فئات المنتجات

شاندونغ سنتر الإلكترونية المحدودة

العنوان: رقم 18 الطريق يشان ليو، منطقة جديدة آند التكنولوجيا الفائقة، مدينة تسيبو بمقاطعة شاندونغ، الصين

هاتف:+ 86-533-3589257

الفاكس:+ 86-533-3588123

هاتف:+8613864445371

البريد الإلكتروني:sales@senter.com.cn

كيف ومتى لاستخدام أوتر
- Mar 04, 2017 -

عندما تحتاج إلى تسليط الضوء قليلا على مشاكل الألياف البصرية،
تتحول إلى أوتر.

تعد مقاييس انعكاس المجال البصري (أوترس) قطع رائعة من المعدات. فهي ترسل نبضات الضوء إلى الألياف البصرية في مجموعة واسعة من عرض النبض، وتحليل كميات ضئيلة من الضوء ينعكس مرة أخرى لهم من أخطاء في الألياف، واستخدام الحسابات المعقدة لتحديد حجم والمسافة إلى الأحداث التي واجهتها في تشغيل الألياف. وتعرف الأحداث بأنها خسائر أو تغيرات في قدرة الألياف على حمل الضوء.

و أوتر يستخدم تقنية الضوء الخلفي باكتكاتيرينغ لتحليل الألياف. في جوهرها، فإنه يأخذ لقطة من الخصائص البصرية للألياف عن طريق إرسال نبض عالية الطاقة في نهاية واحدة من الألياف وقياس الضوء متناثرة مرة أخرى نحو الصك. ونتيجة لذلك، يمكنك استخدام أوتر لتحديد فواصل في كابل، والتوصيلات، وموصلات، وكذلك لقياس فقدان الضوء في النظام. ومع ذلك، كما مثيرة للإعجاب كما أوترز هي، لديهم القيود التالية:


دقة اختبار الخسارة . إذا كنت اختبار واحد فقط نهاية كابل مع أوتر، سوف تفقد الدقة. ومع ذلك، يمكنك اختبار طرفي الألياف ومتوسط القراءات التي تحصل عليها للحصول على قياس دقيق إلى حد ما.

التكلفة . وحدة أعلى من خط يمكن أن يكلف عشرات الآلاف من الدولارات، لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام أوتر في كثير من الأحيان، فمن المنطقي لشراء واحدة. إذا لم يكن الأمر كذلك، ستحتاج إلى استئجار واحدة عندما تحتاج إليها، ولكن تأكد من استئجار وحدة تم معايرة مؤخرا.

" المناطق الميتة ". أوترز لديها "منطقة ميتة" ( الشكل 1 ، يمين) التي قد تمتد مائة متر من الوحدة التي القراءات دقيقة غير متوفرة. يمكنك التغلب على هذا القيد إذا كنت تستخدم كابل الإطلاق، ولكن يجب أن تفسر بعناية تتبع إشارة ( الشكل 2 ، أدناه).

سهولة الاستخدام . قراءات أوتر يجب تحليلها وتفسيرها من قبل أشخاص مدربين وذوي الخبرة. فمن الصعب على المثبت أقل تأهيلا لتشغيل أوتر وجعل معنى للخروج منه. ونتيجة لذلك، يمكن استخدام هذا الجهاز تتطلب وقتا طويلا وجهدا كبيرا.

متى تحتاج إلى أوتر؟ يمكنك استخدام أوتر لتحديد مكان استراحة أو مشكلة مشابهة في تشغيل كابل، أو لالتقاط لقطة من الألياف قبل تحويل تركيب لأكثر من عميل. هذه اللقطة، وهي نسخة ورقية من تتبع أودتر، يمنحك سجلا دائما لحالة تلك الألياف في أي وقت من الأوقات. هذا يمكن أن تساعد التركيب عندما تلفت الألياف أو تغييرها بعد التثبيت، تثبت حيث تقع المسؤولية عن الضرر. في الواقع، سوف يطلب بعض العملاء أوتر اختبار كشرط لقبول النظام.


على الرغم من أن أوترس ليست دقيقة بشكل خاص لاختبار الخسارة، فإنها يمكن أن تستخدم لإجراء اختبار الخسارة على المدى الطويل، في الهواء الطلق من الألياف أحادية حيث الوصول إلى طرفي الكابلات ليست عملية. ويمكن أن يكون مفيدا أيضا لإجراءات الصيانة الوقائية، مثل الفحوصات الروتينية على ألياف المرفق.

مواصفات أوتر. لجني فوائد أوتر، يجب أن تفهم المواصفات التالية:

النطاق الديناميكي . هذا هو مزيج من إجمالي قوة النبض من مصدر الليزر وحساسية من أجهزة الاستشعار.

منطقة ميتة . وكما ذكر أعلاه، فإن المنطقة الميتة هي الفضاء على أثر الألياف بعد انعكاس فرينل، حيث مستوى عوائد عالية من انعكاس يغطي حتى مستوى أقل من التشتت الخلفي. ويرتبط هذا الفضاء مباشرة إلى عرض نبض من مصدر الليزر. ينتج نبض قصير منطقة ميتة صغيرة نسبيا، وتولد نبضة طويلة منطقة ميتة كبيرة نسبيا.

الحل . هذه هي قدرة أوتر للتمييز بين مستويات السلطة التي يتلقاها. وقد يشير أيضا إلى الدقة المكانية، أي مدى قرب تقريب الأجزاء الفردية من البيانات في الوقت المناسب.

دقة المستوى والخطي . هذه هي قياسات مدى دقة الناتج التيار الكهربائي يتوافق مع الطاقة الضوئية المدخلات. ويعبر عن ذلك بمقدار زائد أو ناقص (+/-) دب أو نسبة مئوية من مستوى القدرة.

دقة المسافة . وتعتمد الدقة على استقرار الميقاتية وتباعد نقاط البيانات ومستوى عدم التيقن من مؤشر الانكسار.

تشغيل أوتر. تشغيل أوتر ليس صعبا بشكل خاص، ولكنه يتطلب إلماما بتفاصيل النموذج والنموذج الذي تستخدمه. لتشغيل أوتر بشكل صحيح، لديك عموما لجعل الإعدادات التالية:

نوع الألياف . مفردة أو متعددة.

الطول الموجي . يتم تعيين سينغلومود ل 1310 نانومتر أو 1550 نانومتر، ويتم تعيين مولتيمود ل 850 نانومتر أو 1300 نانومتر.

معلمات القياس . المعلمات النموذجية التي سيتم تعيينها هي مدى المسافة، القرار، وعرض النبض.

حد الحدث . وهذا يحدد مقدار الخسارة أو التغيير الذي سيتم وضع علامة عليه كحدث.

مؤشر الانكسار . هذه هي سرعة الضوء في تلك الألياف. يمكنك الحصول على هذا الرقم من الشركة المصنعة للألياف. في معظم الحالات يمكنك أن تأخذ مباشرة من ورقة المواصفات القياسية.

وحدات العرض . وعادة ما توصف هذه في القدمين أو متر.

ذاكرة التخزين . وينبغي أن يتم مسح ذلك حتى يمكن حفظ الرقم الجديد و / أو تخزينها.

منطقة الميت الطائر . يجب توصيل هذه الألياف، والتي يجب أن تكون طويلة بما فيه الكفاية، بين أوتر والألياف تحت الاختبار. في بعض الأحيان قد تضطر إلى توصيله في الطرف البعيد من الكابل، كذلك.

مشاكل القياس. في بعض الأحيان سوف تواجه بعض العقبات التي لا يمكن التغلب عليها. ستعرض الأحداث التالية مهارات تحري الخلل وإصلاحه على الاختبار.

استراحة غير انعكاسية . يحدث هذا عندما تم تحطيم الألياف أو مغمورة في السائل. في كلتا الحالتين، القليل جدا من الضوء يعكس العودة إلى أوتر، وأنه من الصعب تحديد كسر.

الرابح . الرابح هو لصق في الألياف التي تظهر ككسب في السلطة. الجهاز السلبي مثل لصق لا يمكن أن تولد الضوء ولا يمكن أن يسبب مكاسب في الضوء. ولكن إذا كان هناك عدم تطابق في الألياف التي تقسم، قد يبدو ل أوتر ككسب. على سبيل المثال، إذا كان لصق يذهب من الألياف 50 ميكرون إلى الألياف 62.5 ميكرون، والفرق في معامل التشتت الخلفي (62.5 ميكرون الأساسية تكون أكبر) ويبدو أن أوتر ككسب في الضوء.

أشباح . أشباح هي تكرار أثر أو جزء من أثر. وهي سببها انعكاس كبير في الألياف قصيرة، مما تسبب في ضوء لترتد ذهابا وإيابا.

استنتاج. أوترز هي أدوات اختبار لا تقدر بثمن التي يمكن أن تضيء المشاكل في الألياف البصرية الخاصة بك قبل أن تجلب النظام الخاص بك إلى ركبتيه. مرة واحدة كنت على دراية مع حدودها وكيفية التغلب عليها، عليك أن تكون على استعداد للكشف والقضاء على الأحداث الألياف البصرية الخاصة بك.